الرئيسية > أخبار > Microsoft Edge و Google Chrome للحصول على تحديث جذري للنسخ واللصق

Microsoft Edge و Google Chrome للحصول على تحديث جذري للنسخ واللصق

تعمل Microsoft مع Google على مجموعة من “Pickle Clipboard APIs” الجديدة التي من شأنها تحسين Google Chrome ومرفق الحافظة الافتراضي لـ Edge ، مما يسمح للمستخدمين بنسخ ولصق مجموعة متنوعة من حمولات البيانات المعقدة (أنواع الملفات) بسهولة بين المتصفح والتطبيقات الأصلية ، وفقًا لوثائق التصميم المتعددة التي نراها.

في الوقت الحالي ، تتمتع تطبيقات الويب أو مواقع الويب المستندة إلى Chrome أو Edge بوصول محدود إلى محتويات الحافظة (نسخ ولصق). تدعم منصة الويب الحالية في كلا المستعرضين أكثر التنسيقات القياسية ، مثل .txt و jpg و png و HTML وغيرها من التنسيقات الشائعة عبر أنظمة التشغيل Windows 10 أو macOS أو Linux أو الأنظمة الأساسية للجوّال.

Microsoft Edge و Google Chrome للحصول على ترقية رئيسية للنسخ واللصق

ومع ذلك ، فإن واجهة برمجة التطبيقات الحالية لا تتناسب مع ذيل طويل من التنسيقات المتخصصة. على سبيل المثال ، لا يمكن لتطبيقات الويب قراءة تنسيقات الويب المخصصة ، والتنسيقات غير القياسية للويب مثل TIFF (تنسيق صورة كبير) ، وتنسيقات الملكية مثل docx. (تنسيق مستند). هذه التنسيقات غير مدعومة ولا يمكن للمستخدمين نسخها ولصقها في معظم تطبيقات الويب.

مع المجموعة الجديدة من واجهات برمجة تطبيقات Pickle Clipboard ، تخطط Microsoft و Google لتوفير حل لهذه المشكلة. إذا تم تنفيذ الميزة في المتصفح ودعمها من قبل المطورين ، فيمكن لتطبيقات الويب المفضلة لديك قراءة وكتابة حمولات عشوائية غير مصححة باستخدام تنسيق اختيار قياسي.

بمعنى آخر ، يمكنك قريبًا نسخ ولصق تنسيقات ملفات مخصصة بين تطبيقات الويب والتطبيقات الأصلية على أنظمة التشغيل Windows و macOS و Android والأنظمة الأساسية الأخرى.

وفقًا لـ Microsoft و Google ، ستكون هذه هي الفوائد الرئيسية لواجهة برمجة تطبيقات الحافظة القادمة:

  • السماح بالنسخ / اللصق بين الويب والتطبيقات الأصلية: لن يتم التعامل مع هذا بواسطة المتصفح ، مما يعني أنه سيكون على حافظة نظام التشغيل.
  • يمكن للمطورين إنشاء تنسيقات الحافظة المخصصة.
  • الحفاظ على الأمن / الخصوصية.
  • توفير تحكم دقيق الحبيبات على الحافظة.
  • مبني على واجهة برمجة تطبيقات Async Clipboard الحالية.

في العديد من تصحيحات رموز Chromium ، أكدت Microsoft أنها بدأت بالفعل العمل على دعم تنسيقات الحافظة المخصصة لمتصفحات Chromium. على سبيل المثال ، يحتوي التصحيح على تنفيذ علامة وقت التشغيل لتنسيقات الحافظة المخصصة في واجهات برمجة تطبيقات الحافظة غير المتزامنة.

في ملاحظة تصحيح أخرى ، قالت Microsoft إنها تنفذ واجهة برمجة تطبيقات جديدة لكتابة كل من النظام الأساسي والتنسيقات المحمولة معًا حتى يتمكن مؤلفو الويب من كتابة التنسيقات القياسية والمخصصة باستخدام واجهات برمجة تطبيقات كتابة الحافظة غير المتزامنة.

لاحظ مهندسو Microsoft: “سيتم استخدام هذه التغييرات في [مشروع Pickle Clipboard API] لدعم عمليات الكتابة بالتنسيق المخصص”.

تعد واجهة برمجة التطبيقات الجديدة هذه مفيدة بشكل خاص للمطورين ، ولكنها ستعمل أيضًا على تحسين تجربة تصفح الويب بشكل كبير. على سبيل المثال ، يمكنك بسهولة نسخ المستندات من File Explorer ولصقها في محرر مستندات Google أو Microsoft Word.

وبالمثل ، ستتمتع تطبيقات الويب مثل SketchUp بإمكانية الوصول إلى ميزات الحافظة الأكثر تحديدًا أو تعقيدًا ، والتي من شأنها تحسين تجربة النسخ واللصق الإجمالية لمستخدميها.

أبدى فريق Microsoft Office اهتمامًا داخليًا بدعم واجهة برمجة التطبيقات هذه.

بالإضافة إلى التحسينات الخاصة بمشروع Chromium مفتوح المصدر ، تعمل Microsoft أيضًا على ميزات حصرية مثل دعم Fluent Design لـ Edge على Windows 11.

عن Youssef Ibrahim

A young geek with a lot of dreams to achieve

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.